التخطي إلى المحتوى

سجل الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الأول لريال مدريد في مرمى أتلتيك بلباو في الدقيقة 24 من مباراة دور الـ 17 من الدوري الإسباني 2022-23 على ملعب سان ماميس. في الجولة.

يلعب ريال مدريد اليوم بشعار “لا بديل للفوز” حيث يتطلع إلى سد فارق النقاط مع برشلونة في محاولته للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني..

يدرك كارلو أنشيلوتي ، مدرب ريال مدريد الإيطالي ، جيدًا أن مباراة اليوم ستكون صعبة ، حيث ستواجه خصمًا صعبًا على أرضها وتحيط بها جماهيرها ، ويعاني أفراد العائلة المالكة من تقلب النتائج. الموسم الماضي خسروا لقب كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة 3 أهداف مقابل 1. هزم فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي كأس الملك.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 38 نقطة ، بينما يحتل أتلتيك بلباو المركز السابع برصيد 25 نقطة.

من ناحية أخرى ، يتطلع أتليتيك بلباو بقيادة المدرب إرنستو فالفيردي إلى حسم نتيجة المباراة لصالح فريقه حيث يسعى للاقتراب من منطقة التأهل لبطولة أوروبا الموسم المقبل..

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية إحصائيات بأرقام عن أسباب الإصابات والإرهاق في صفوف ريال مدريد ، خاصة اللاعبين الدوليين ، منذ العودة من 2022. مباراة المونديال التي أقيمت مؤخرا في قطر وتوج بها المنتخب الأرجنتيني. .

وزعمت ماركا أن العديد من لاعبي ريال مدريد يتعرضون لضغوط بسبب عدد الدقائق التي قضوها مع منتخبات بلادهم في كأس العالم ، بقيادة الكرواتي لوكا مودريتش. الملكي ، وأجبرته على إبعاده من مباراة فياريال من أجل متابعة برنامج التأهل استعدادًا لعودته..

وذكرت الصحيفة أن لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد لعب 665 دقيقة مع كرواتيا في مونديال 2022 الماضي.

كانت تشكيلة ريال مدريد التي ستواجه أتلتيك بلباو بدون 5 لاعبين: ديفيد ألابا ولوكاس فاسكيز وداني كارفاخال وأوريلين تشواميني وإيدن هازارد ، الذين أصيبوا مؤخرًا بإصابة في الكاحل أثناء التدريبات ، بينما عاد النجم الكرواتي لوكا مودريتش إلى النادي..

جاءت التشكيلة الرسمية ضد بلباو :

حارس المرمى: كورتوا.

الخط الدفاعي: ميندي – روديجر – ميليتاو – ناتشو.

خط الوسط: فالفيردي – كامافينجا – سيبايوس.

خط الهجوم: فينيسيوس – بنزيمة – أسينسيو.