التخطي إلى المحتوى

الفرق بين الفل والياسمين ،الفرق بين الياسمين والياسمين هو فقط في النوع، لكن أوجه التشابه بينهما لا تقتصر على اللون الأبيض الناصع والرائحة العطرة، فكلاهما ينتميان إلى نفس عائلة الزيتون، Oleaceae، وكلاهما من جنس الياسمين. يصعب تمييزها لأن زهرة الياسمين تسمى الياسمين العربي ومن الناحية العلمية تنتمي إلى نفس الجنس ونفس جنس الياسمين. هم أيضا رائحتهم. ومن خلاله نتعرف على الفروق بين الياسمين والياسمين بالإضافة إلى معلومات أخرى عنها.

ما هو الفرق بين الياسمين والياسمين

توجد عدة اختلافات بين الياسمين والياسمين، وكذلك الفروق بين كلا الزهرتين، على النحو التالي

وجه الاختلاف ياسمين زهور الياسمين
طول الأدغال شجيرة دائمة الخضرة يصل ارتفاعها إلى 2 متر. طوله يتراوح بين 4-4.5 متر.
لون الزهرة أبيض فقط أبيض وأصفر
تربة مناسبة للنمو تربة رملية غنية بالمواد العضوية. يمكن زراعته على جميع أنواع التربة دون قيود.
رائحة له رائحة ذكية وعطرة له رائحة ذكية وعطرة
اسم تجاري الياسمين الهندي أو الياسمين العربي الياسمين البلدي
موقع الزهرة إنه شائع في دول البحر الأبيض المتوسط ​​، في شبه الجزيرة العربية، وكذلك في الهند والصين. يتم توزيعها في معظم دول العالم، لذلك فهي تعتبر الزهرة الوطنية للعديد من الدول مثل إندونيسيا والفلبين، ويعتقد أن هذه الزهرة تنتمي إلى مناطق غرب الصين.
موسم الازهار يظهر في الربيع ويستمر حتى نهاية الخريف. تظهر في الربيع والصيف، بعد ستة أشهر من الزراعة.

ما هي معلومات زهرة الياسمين

الاسم العلمي لزهرة الياسمين هو Jasminum polyanthum، وهي من الشجيرات المزهرة التابعة لعائلة الزيتون، و التي تتميز أزهارها برائحتها القوية والرائحة، خاصة بعد غروب الشمس، كما أنها تعطي إطلالة جميلة في كل مكان أنت، والجدير بالذكر أن الياسمين من نوعين، النوع الصحيح والنوع الكاذب. سبب هذا الالتباس هو التشابه في الرائحة بين كلا النباتين.

كما تدخل زهرة الياسمين في كثير، لما لها من تأثير قوي في علاج العديد من الأمراض، مثل أمراض الكبد. كما أنها تستخدم في صنع الأدوية المضادة للقلق، مثل الأدوية المهدئة لآلام المعدة. كما أنه يستخدم في بعض الصناعات الغذائية لإضفاء نكهة ورائحة مميزة للحلويات، وكمعطر للجسم والملابس ومعطر للجو، ولا يجب أن نتغاضى عن زيت السمك وخواصه المفيدة، فهو مطهر ضد الجراثيم والجراثيم. مضاد للاكتئاب.

اشهر أنواع زهرة الياسمين

تتعدد أنواع زهرة الياسمين وأشهرها

  • الياسمين العربي.
  • ياسمين شامي.
  • الياسمين الاسباني.
  • الياسمين الياباني.
  • الياسمين الأرجواني.
  • الياسمين الوردي

ما معلومات زهرة الياسمين

الاسم العلمي لزهرة الياسمين هو Jasminum sambac، وشجيرة الياسمين بطيئة النمو نسبيًا، حيث يتوقف نموها معظم الوقت خلال فصل الشتاء، النوع والجنس الذي تنتمي إليه. من المعروف أن الياسمين يتحمل الظروف البيئية المختلفة بشكل جيد مثل الحرارة والرياح والجفاف، ولكنه غير قادر على تحمل الملوحة ويحتاج إلى تربة ذات تصريف جيد للمياه وتفضل أشعة الشمس المباشرة وبالتالي تزهر الحقيقي في الصيف.

زهرة الياسمين تحب الماء وتحتاج الكثير منه، ولكن يجب الحرص على عدم إغراق التربة، فقد يؤدي ذلك إلى موتها. يمكن استخدام الأسمدة العضوية لزهرة الياسمين خاصة عند زراعتها في الحديقة كما يمكن استخدام الأسمدة الكيماوية عند الزراعة في الأواني كما يفضل تقليم الشجيرات عندما تفقد أوراقها لأن هذا يساعد النبات على الحفاظ على نموه. القوة والحيوية، مما يعني أنه في الموسم المقبل سيعطي المزيد من الزهور. يتم نشر Phyla عن طريق العقل والتطعيم والبناء.

في الختام ، وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي شرحنا فيه الفرق بين الياسمين والياسمين، وتحدثنا عن سمات كل منهما، بالإضافة إلى أنواع زهرة الياسمين ، و نتمنى ان يكون قد نال اعجابكم.