التخطي إلى المحتوى

ام المومنين بنت الصديق احب ازواج الرسول اليه، التي كانت من أقرب زوجات النبي له كما أنها كانت تشاركه في كافة تفاصيل حياته وهي بنت أبي بكر الصديق الذي كان من أكثر الصاحبة الملازمين النبي محمد عليه السلام، وفدا النبي بكل أمواله وهناك الكثير من التساؤلات حول السيرة الحياتية إلى أم المؤمنين من خلال السطور التالية في المقال عبر موقعنا موقع جريدة الساعة سنوافيكم بالتفاصيل.

سؤال كانت أم المؤمنين بنت الصديق بالنسبة له أحب زوجات الرسول

بالنظر إلى سيرة الرسول العطرة، ودراسة حال النبي صلى الله عليه وسلم مع نسائه من خلال تعامله معهم، ومن خلال بعض الأحاديث الشريفة، يمكن القول بقولهم أم المؤمنين. ابنة صديق احب زوجات الرسول عليه

  • العبارة الصحيحة.

من هي السيدة عائشة

كانت السيدة عائشة بنت ابي بكر الصديق – رضي الله عنهما – احب زوجات النبي صلى الله عليه وسلم له، وخلاصة السطور التالية لها

ولادتها ونشأتها

ولدت والدة المؤمنين عائشة رضي الله عنها بعد البعثة بأربع سنين، وقيل بعد خمس سنوات، ونسبها اسم أبي قحافة عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد. بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي القرشية التيمية، والدتها أم رمان بنت عامر بن عويمر بن عبد شمس بن عتاب بن عتيينة الكنانية. وهاجر معها والداها وهي صغيرة إلى المدينة المنورة، وهناك – أي في المدينة – بنى عليها الرسول صلى الله عليه وسلم.

زواج النبي منها

لم يتفق العلماء على وقت مخطوبة النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها، كما لم يتفقوا على وقت النبي صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم) بني. أي تزوجها، ولكن أكثر الأقوال شيوعاً بين العلماء وكتاب السير أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوجها قبل توطينها بشهور قليلة، وقد قيل ذلك بعد وفاة الأم بسنتين. والدة المؤمنين خديجة رضي الله عنها وتزوجتها بعد الهجرة بسنتين عندما كان يغادر غزوة بدر الكبرى. النبلاء والله أعلم.

حادث الافك

حادثة الافك حادثة وقعت لوالدة المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – وهي افتراء المنافقين بقصد تشويه سمعة النبي – صلى الله عليه وسلم – لكنهم فاشلت وانكشف مرتفعات السموات السبع، لما نزلت براءة أم المؤمنين – رضي الله عنها – في سورة النور.

القصة كاملة أن أم المؤمنين – رضي الله عنها – كانت في قافلة عائدة من معركة مع النبي صلى الله عليه وسلم. كانت فيه وعندما عادت بعد أن وجدت العقد وجدت أن القافلة قد غادرت لذلك بقيت في مكانها حتى يتمكنوا من العودة عندما وجدوا أنها ليست في الحودة لكنهم لم يعودوا فمر صفوان بن المعطل. وحملها على جمله حتى وصلوا إلى أطراف المدينة والتحقوا بالجيش ورآهم عبد الله بن أبيي بن سلول رأس المنافقين بالمدينة المنورة فسب عليهم وقال كلمة بغيضة عنهم.

تاريخ وفاة السيدة عائشة

بعد حياة طويلة حكت فيها أحاديث كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وانتقل منها الكثير من الصحابة والتابعين، أسلمت أم المؤمنين رضي الله عنها. إلى براءتها مساء الثلاثاء سبع عشرة ليلة من رمضان سنة 58 هـ حسب أغلب المؤرخين، ودُفنت في البقيع رضي الله عنها.

بهذا اكتملت مقالة أم المؤمنين ابنة الصديق أحب زوجات الرسول عليه، بعد التحقق من صحة البيان ودراسة بعض التفاصيل المهمة في حياتها رضي الله عنها.