التخطي إلى المحتوى


سجل الدولي الفرنسي كريم بنزيما هدف فريق ريال مدريد الأول ضد أتلتيك بيلباو في الدقيقة 24 من عمر المباراة المقامة حالياً على ملعب “سان ماميس”، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-2022.


ويخوض ريال مدريد مباراة اليوم تحت شعار “لا بديل عن الفوز” بحثا عن تقليص فارق النقاط مع برشلونة، فى رحلة الحفاظ على لقب الدورى الإسباني.


ويعلم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد جيدًا، أن مباراة اليوم ستكون صعبة لكونها تأتي أمام خصم عنيد على ملعبه ووسط جمهوره، بالإضافة إلى أن الملكي يعانى من تذبذب النتائج خلال الفترة الماضية، حيث خسر لقب بطولة كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يفوز  بصعوبة على فياريال في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 38 نقطة، في حين يحتل أتلتيك بلباو المركز السابع برصيد 25 نقطة.


وعلى الجانب الآخر، يسعى أتلتيك بلباو بقيادة مدربه إرنستو فالفيردي لحسم نتيجه المباراة لمصلحة فريقه من أجل الاقتراب أكثر لمنطقة التأهل إلى البطولات الأوروبية للموسم المقبل.


وكانت صحيفة ماركا الإسبانية نشرت إحصائية بالأرقام عن سبب الإصابات والإجهاد داخل صفوف ريال مدريد، وتحديدا الدوليين منذ العودة من مباريات كأس العالم 2022 التي أقيمت مؤخرا في قطر وتوج بلقبها المنتخب الأرجنتيني.


وقالت ماركا، إن عدد كبير من لاعبي ريال مدريد يعانون من الإجهاد بسبب عدد الدقائق التي شاركوا فيها مع منتخبات بلادهم ببطولة كأس العالم ، على رأسهم الكرواتي لوكا مودريتش، وهو ما أدي إلي معاناة من الإجهاد سريعًا بعد خوض عدد من المباريات مع الملكي،وتسبب هذا في إستبعاده عن مباراة فياريال، لإتباع برنامج تأهيلي إستعدادًا لعودته من جديد.


وأشارت الصحيفة إلى أن لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد شارك في 665 دقيقة مع منتخب كرواتيا ببطولة كأس العالم 2022 الأخيرة.


وشهدت قائمة ريال مدريد لمواجهة أتلتيك بيلباو، على 5 غيابات هي دافيد ألابا ولوكاس فاسكيز وداني كارفخال وأوريلين تشواميني وإيدين هازارد الذي تعرض للإصابة فى الكاحل بالتدريبات الأخيرة، فيما عاد النجم الكرواتي لوكا مودريتش من جديد إلي المرينجي


وجاء التشكيل الرسمي ضد بيلباو :


حراسة المرمى: كورتوا.


خط الدفاع: ميندي – روديجر – ميليتاو – ناتشو.


خط الوسط: فالفيردي – كامافينجا – سيبايوس.


خط الهجوم: فينيسيوس – بنزيما – أسينسيو.