التخطي إلى المحتوى
كشفت تقارير صحيفة إسبانية، اليوم الاثنين، أن ماركو أسينسيو، جناح ريال مدريد، دخل على رادار نادي برشلونة للتعاقد معه فى الميركاتو الصيفي بالمجان، فى ظل تعثر مفاوضات التجديد مع الميرنجي.


 


وينتهي عقد أسينسيو مع ريال مدريد بنهاية الموسم الجاري، وسبق وقدم له الريال عرضًا للتجديد بنفس قيمة عقده الحالى، لكنه يرفض الراتب، كما يرغب فى ضمان المشاركة الأساسية.


 


وأكدت صحيفة سبورت أن برشلونة يرى أن خيار أسينسيو مناسب جدًا لتدعيم خط الهجوم في الموسم المقبل، إذ إن الصفقة تتناسب مع السياسة التى تتبعها الإدارة بالتعاقد مع اللاعبين بالمجان بعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم، فى ظل الأزمة المالية التي يعانى منها النادي.


 


وأصبح أسينسيو لاعبًا حرًا بحسب قوانين “فيفا” منذ بداية شهر يناير الجارى، ويمكنه التفاوض مع أى نادٍ يريده دون الرجوع لناديه ريال مدريد، نظرًا لانتهاء عقده بنهاية الموسم.


 


وأضافت سبورت، أن أسينسيو قام بتغيير وكيل أعماله قبل بضعة أشهر، وتعاقد مع خورخي مينديز الذى تربطه علاقة قوية مع خوان لابورتا رئيس برشلونة.


 


وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة تواصلت بالفعل مع خورخي مينديز لمناقشة مستقبل أسينسيو، لكن اللاعب ما زال لم يحسم قراره النهائي حتى الآن، فهو يدرس حالياً جميع الخيارات المتاحة أمامه.


 


وشارك أسينسيو في 21 مباراة مع ريال مدريد بجميع المسابقات هذا الموسم، نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف وصناعة 4 أخرى، ويعتبر أسينسيو خارج قائمة اللاعبين الأساسيين في تشكيل ريال مدريد تحت قيادة كارلو أنشيلوتي.