التخطي إلى المحتوى


يمر فريق ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، بسلسلة نتائج سلبية على المستوى المحلى خلال الموسم الجارى 2022-2023. 


 


ترتيب ليفربول فى الدورى الإنجليزى

تراجع فريق ليفربول فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى هذا الموسم، إلى المركز التاسع برصيد 29 نقطة، بعد خوض 19 مباراة ما بين 8 انتصارات و5 تعادلات و6 هزائم على الترتيب.


 


ولم يعرف ليفربول طعم الانتصارات فى بطولة الدورى الإنجليزى، خلال آخر 3 جولات، حيث خسر أمام برينتفورد 1-3، ثم تلقى هزيمة أخرى أمام برايتون بنتيجة 0-3، وتعادل مع تشيلسى بدون أهداف فى قمة الجولة الـ 21. 


 


كما ودع فريق ليفربول بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الموسم الجارى، بعد الخسارة أمام مانشستر سيتى 2-3 فى دور الـ 16. 


 


موعد مباراة ليفربول وبرايتون


يستعد ليفربول لمواجهة برايتون يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الدور الرابع ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، وتنتظره مواجهة نارية ضد ريال مدريد فى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. 


 


 


أسباب تراجع مستوى ليفربول


لعل أبرز الأسباب وراء تراجع مستوي ليفربول هذا الموسم، ضعف المعدل التهديفي مقارنة بالمواسم الماضية، وهو ما أكدته إحصائية نشرتها صحيفة “الجارديان”البريطانية، والتي أشارت إلى أن مهاجمى الريدز أهدروا 44 فرصة ووقعوا فى التسلل 45 مرة خلال الموسم الجارى. 


 


 


روشتة علاج العقم التهديفي فى ليفربول


وقدمت صحيفة “ليفربول إيكو” المقربة من النادي، حلا للتخلص من أزمة الهجوم داخل الريدز ومحاولة العودة من جديد لتحقيق الانتصارات وقهر المنافسين. 


 


تري الصحيفة أنه لابد من إزالة الضغوطات الهجومية نسبيًا عن النجم المصري محمد صلاح، الذي دائمًا ما يلعب في مركز الجناح الأيمن وهو ما يكون ضمن خطة مدربي الأندية المنافسة في المباريات، حيث يتم وضع رقابة لصيقة عليه تحرمه من التقدم للأمام وتهديد الشباك والتألق كما اعتدنا. 


 


تغيير مركز محمد صلاح


ويأتي هذا عن طريق الدفع بالنجم المصري محمد صلاح في مركز الوسط الهجومي واللعب بالهولندي كودي جاكبو في مركز الجناح الأيمن وداروين نونيز كجناح أيسر، من أجل ترك الحرية لـ “مو” من أجل التلاعب بدفاع المنافسين والهروب من الرقابة اللصيقة. 


 


وترشح الصحيفة، اتباع هذه الطريقة من جانب الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، خلال مواجهة برايتون يوم الأحد المقبل، في الدور الرابع من بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي الموسم الجاري. 


 


ويسعي فريق ليفربول للانتقام من برايتون والإطاحة به من منافسات الدور الرابع ببطولة كأس الإتحاد الإنجليزي، بعد أن تلقي منه هزيمة ساحقة في البريميرليج بنتيجة 0-3 بالجولة الـ 20.