التخطي إلى المحتوى


خطف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، انتصارًا ماراثونيًا على منافسه أوجسبورج، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الألماني.


حملت أهداف فريق بوروسيا دورتموند توقيع اللاعبين: جود بيلينجهام، نيكو شلوتيربيك، جيمي بينو جيتنز، جيوفاني ريينا في الدقائق 29، 42، 75، و75 من زمن اللقاء على التوالى، فيما سجل أهداف أوجسبورج: أرني مايير، إرميدين ديميروفيتش، ودافيد كولينا في الدقائق 40، 45، و77 من اللقاء على التوالي.


وأصبح فريق بوروسيا دورتموند يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 28 نقطة، فيما يحتل فريق أوجسبورج المركز الـ15  برصيد 15 نقطة.


من ناحية أخرى، تعادل بايرن ميونخ مع مضيفه فريق لايبزيج، بنتيجة 1 – 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب “ريد بول أرينا”، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من مسابقة الدوري الألماني، الذى يعود بعد غياب استمر أكثر من شهرين، بسبب إقامة منافسات كأس العالم فى قطر. 


أنهى بايرن ميونخ، الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف نظيف، سجله المهاجم الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينج، فى الدقيقة 37 من عمر المباراة، بعد متابعته لعرضية من زميله ليروي ساني.


وفى الشوط الثانى نجح فريق لايبزيج فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 52 عبر لاعبه مارسيل هالستينبيرج. وحافظ بايرن ميونخ على صدارته لجدول ترتيب الدوري الألماني، برصيد 35 نقطة، بينما رفع لايبزيج رصيد للنقطة 29 فى المركز الثالث.