التخطي إلى المحتوى


سجل النجم الفرنسي كيليان مبابي رقم تاريخي مع نادي باريس سان جيرمان بعد تسجيله خماسية في المباراة التي انتهت بفوز فريق العاصمة أمام بايس دي كاسل بسباعية نظيفة في دور الـ32 من بطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2022-2023.


ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية أن كيليان مبابي بات أول لاعب في تاريخ باريس سان جيرمان يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة رسمية.


سجل أهداف باريس سان جيرمان كل من: كيليان مبابي “5 أهداف”، نيمار دا سيلفا، وكارلوس سولر في الدقائق 29، 33، 35، 40، 56، 64، 79 على التوالي.


بهذه النتيجة تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى دور الـ16 من بطولة كأس فرنسا ليضرب موعداً مع نادي مارسيليا في المباراة القادمة.


وكان باريس سان جيرمان قد تغلب على شاتورو بنتيجة 3-1 في دور الـ 64 من مسابقة كأس فرنسا، فيما فاز بايس دي كاسل على واسكيلهال بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل فى الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.


واستأنف باريس سان جيرمان مشواره المحلي بعد جولة آسيوية في قطر، ثم خوض مباراة كأس موسم الرياض في السعودية، وتحقيق الفوز على النصر السعودي 5-4.


ويأمل فريق باريس سان جيرمان فى الوصول لأبعد نقطة ببطولة كأس فرنسا هذا الموسم، من أجل استعادة اللقب الذي توج به موسم 2020-2021.


وودع باريس سان جيرمان منافسات بطولة كأس فرنسا الموسم الماضي 2021-2022، من دور الـ 16 بعد الخسارة أمام نيس بركلات الترجيح 6-5 في مفاجأة قوية.


وعلى مستوى الدوري الفرنسي، سقط فريق باريس سان جيرمان أمام رين 0-1 في الجولة الـ 19 من المسابقة، وهو ما جمد رصيده عند النقطة 47 في صدارة جدول الترتيب وبفارق 3 نقاط عن لانس الوصيف.


وجاء تشكيل باريس سان جيرمان أمام بايس دي كاسل كالتالي:


حراسة المرمى: نافاس.


خط الدفاع: بيمبيلي، راموس، دانيلو، نونو مينديز.


خط الوسط: فيتور فيريرا، سانشيز، سولير.


خط الهجوم: نيمار، إيكتيكي، كيليان مبابي.