التخطي إلى المحتوى
كشفت تقارير صحفية اليوم، الاثنين، أن هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي اتخذ قراراً بشأن مستقبله مع ناديه ليصطدم الأندية الأوروبية الكبرى التى تحاول التعاقد معه.


 


ويرغب نادى مانشستر يونايتد فى التعاقد مع هارى كين مؤخراً، فى ظل رغبة الهولندى إيريك تين هاج مدرب الشياطين الحمر فى ضم مهاجم من الصف الأول لفريقه يساعده على العودة إلى البطولات، علاوة على رغبة بايرن ميونخ فى ضم كين كبديل للبولندى روبرت ليفاندوفسكي الذى انضم إلى برشلونة الإسباني.


 


وأكدت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية أن هاري كين تراجع تماماً عن قراره السابق بالرحيل عن توتنهام، من أجل مساعدة النادى على التتويج بالبطولات فى المستقبل.


 


ولم يحقق هارى كين منذ تصعيده للفريق الأول لتوتنهام في عام 2014 أي بطولة بقميص السبيرز، الذي كانت آخر بطولاته كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة فى 2008.


 


وأضافت الصحيفة، لكن كين نجح خلال تلك الفترة فى قيادة السبيرز للمركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا كأفضل إنجاز قارى فى تاريخ فريق شمال لندن.


 


ودولياً.. نجح كين فى تسجيل 53 هدفاً تصدر بها قائمة أفضل الهدافين في تاريخ منتخب إنجلترا بالتساوي مع واين روني لاعب مانشستر يونايتد السابق، بالإضافة لقيادته منتخب الأسود إلى نهائي كأس أمم أوروبا 2020.


 


وأشار التقرير الإنجليزي إلى أن كين وتوتنهام لم يدخلا فى مفاوضات بشأن تجديد عقد اللاعب منذ تعثر مفاوضات انتقال الهداف البريطاني إلى مانشستر سيتي الإنجليزي فى صيف 2021.


 


وأوضحت الصحيفة، أن التأجيل كان سببه انشغال كين بالمشاركة فى كأس العالم 2022 مع منتخب إنجلترا، والتي أقيمت فى قطر نهاية العام الماضي، وعلى الجانب الآخر عملت إدارة السبيرز على جلب الصفقات فى ميركاتو الشتاء الحالى لتدعيم الفريق من أجل المنافسة على البطولات.


 


وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن هاري كين منفتح لتمديد عقده مع توتنهام، حيث إن النادى يخطط لتقديم عرض التجديد بعد إغلاق سوق الانتقالات الشتوية يناير الجاري. 


 


وأوضحت الميل، أن الأولوية الأولى لهاري كين هى المزيد من النجاح فى توتنهام، على الرغم من اهتمام مانشستر يونايتد، إلا أن هارى كين منفتح على إمكانية تمديد عقده برفقة توتنهام الذى ينتهى فى يونيو 2024.


 


ويرتبط هاري كين بعقد مع إدارة السبيرز ينتهي في صيف 2024، حيث تبلغ قيمة اللاعب السوقية في الوقت الحالي 90 مليون يورو.


 


وسجل هاري كين 15 هدفاً، هذا الموسم مع توتنهام لينفرد بوصافة هدافي البريميرليج خلف النرويجي إيرلينج هالاند صاحب الـ25 هدفاً.