التخطي إلى المحتوى


ضرب إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي عدداً من الأرقام التاريخية عقب تسجيله الهاتريك الرابع في مسيرته الكروية بعدما فاز السيتنزنز على حساب وولفرهامبتون بنتيجة 3-0، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب الاتحاد ضمن منافسات الجولة الـ 21 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.


ورفع هالاند رصيده إلى 25 هدفا ليتربع على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، متفوقا على هارى كين، مهاجم فريق توتنهام، الذى يأتى وصيفا برصيد 15 هدفا حتى الآن.


وذكرت شبكة “أوبتا” العالمية، أن هالاند تجاوز السجل التهديفى للفوز بالحذاء الذهبي فى الثلاثة مواسم الأخيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد وصوله للهدف رقم 23.


وبات إيرلينج هالاند أسرع لاعب يسجّل 4 “هاتريك” فى الدوري الممتاز (19 مباراة) متفوّقاً على رود فان نيستلروي الذى احتاج لـ65 مباراة ليسجلها 4 ثلاثيات.

هدافي الدوري الانجليزي
هدافي الدوري الانجليزي


ولم يسجّل أي لاعبٍ لمان سيتي أهدافاً على ستاد الاتحاد في موسم واحد بالدوري الممتاز أكثر من ايرلينج هالاند الذي سجّل 16 هدفاً خلال 11 مباراة هذا الموسم (بالتساوي مع حصيلة سيرخيو أغويرو في 12/2011).


وأحرز إيرلينج هالاند 25 هدفًا من 74 تسديدة في مسيرته في الدوري الممتاز حتى الآن. سجل الهداف التاريخي لمانشستر سيتي سيرجيو أجويرو أول 25 هدفًا في الدوري من أول 150 تسديدة له في الدوري الإنجليزي الممتاز (أكثر من ضعف هذا العدد).


فقط آلان شيرر (5 في 1995-1996) سجل عددًا من الثلاثيات في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد أكثر من إيرلينج هالاند (4 في 2022-23).

أكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك في الدوري الانجليزي
أكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك في الدوري الانجليزي


تقدم النرويجي إيرلينج هالاند لصالح مان سيتي فى مرمى وولفرهامبتون بهدف نظيف، فى الشوط الأول من المباراة.


ونجح النرويجي إيرلينج هالاند من خطف هدف التقدم لصالح مان سيتي ضد وولفرهامبتون، في الدقيقة 41 من رأسية رائعة بأسيست رائع من كيفين دى بروين. 


وألغي حكم المباراة ركلة جزاء لصالح مان سيتي ضد وولفرهامبتون في الدقيقة 43، بعد إدعاء واضح من قبل جاك جريليتش بعد العودة إلي تقنية الفيديو.


وفى الشوط الثانى، وصل هالاند تألقه ليسجل هدفين فى الدقيقتين 50 من ركلة جزاء، و54 من زمن المباراة على الترتيب ليكمل النجم النرويجى الهاتريك.


ويأتي مانشستر سيتي فى وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة متأخرًا بنقطتين عن أرسنال المتصدر برصيد 47 نقطة، فيما يأتي وولفرهامبتون في المركز الـ 17 برصيد 17 نقطة.