التخطي إلى المحتوى

تفاصيل قرار الكويت بشأن تأشيرات اللبنانيين، هي ما سنستعرضه في هذا المقال، حيث اندلعت أزمة كبيرة بين لبنان ودول الخليج العربية قبل أيام نتيجة تراكمات عدة خلافات سياسية تتجاوز الحدود مع دول الخليج العربي والمنطقة بأكملها، .ومن خلال مقالنا هذا عبر موقعنا جريدة الساعة سيتم عرض تفاصيل قرارات الكويت ابتداء من تأخير إصدار التأشيرات للبنانيين القادمين إلى الكويت ونتعرف على سبب هجرة اللبنانيين إلى الكويت ومعرفة مزيد من تفاصيل قرار الكويت بشأن تأشيرات اللبنانيين، بالاضافة إلى التعرف على ما مصير اللبنانيين المقيمين داخل الكويت.

الهجرة الى الكويت من لبنان

على الرغم من أن دولة الكويت دولة صغيرة ذات مناخ حار وجاف، إلا أنها كانت واحدة من الدول المناسبة للتبادل التجاري منذ العصور القديمة. الكويت، وحاجتها إلى قوة عاملة، وتوافر فرص عمل عالية الأجر، وقوة شرائية قوية للعملة وسوق عمل مزدهر، والعملة الكويتية من أقوى العملات في العالم.

تفاصيل قرار الكويت بشأن تأشيرات اللبنانيين

ذكرت العديد من وسائل الإعلام الكويتية، صباح الثلاثاء 10 نوفمبر 2022، أن وزارة الداخلية الكويتية قررت تعليق جميع أنواع التأشيرات للمواطنين اللبنانيين حتى إشعار آخر، واتخذ هذا القرار وسط الصراع. بين لبنان ودول الخليج العربية والأزمة الدبلوماسية التي سببها بعض المسؤولين اللبنانيين، ويشمل تعليق التأشيرة جميع أنواع التأشيرات السياحية والتجارية والسياسية والدبلوماسية والحكومية، بالإضافة إلى إنهاء وظيفة الانضمام إلى الأسرة. وإنهاء تأشيرات العمل وما إلى ذلك.

ما مصير اللبنانيين المقيمين داخل الكويت

وأشارت صحيفة القبس السعودية، نقلاً عن مصادر في جهاز الأمن الكويتي، إلى أن اللبنانيين المقيمين في الكويت غير خاضعين لقرار تعليق التأشيرات، ويمكنهم العودة إلى الكويت.

ما أسباب أزمة لبنان ودول الخليج العربي

اندلعت أزمة دبلوماسية بين دول الخليج، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة لبنان، بعد نشر مقتطف من مقابلة أجراها وزير الإعلام الجديد جورج قرداحي قبل أيام قليلة. تولى منصبه، وأشار في تلك المقابلة إلى أن جماعة أنصار الله في اليمن تدافع عن نفسها وبلدهم ضد العدوان الخارجي، ورفض جورج قرداحي الاعتذار، وبعد ذلك أعلنت المملكة العربية السعودية استدعاء السعودية. السفير في بيروت وترحيل السفير اللبناني من أراضيه، لكن الأزمة التي اندلعت نتيجة العديد من السياسات التي رفضتها المملكة العربية السعودية والمتعلقة بوجود حزب الله في لبنان وأزمات أخرى، والملف الإيراني والعديد من الأزمات الأخرى. تعيقه الملفات السياسية الشائكة جنبًا إلى جنب.

وفي نهاية المقال المعنون “تفاصيل قرار الكويت بشأن التأشيرات اللبنانية”، علمنا بهجرة اللبنانيين إلى الكويت وأسبابها، كما اطلعنا على تفاصيل قرار وقف إصدار التأشيرات للبنانيين على اختلاف أنواعها. وعرفنا سبب الازمة الدبلوماسية بين دول الخليج ولبنان والتي سببها وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي، وغيرها من المعلومات ذات العلاقة.