التخطي إلى المحتوى

دعاء المطر.. تعيش البلاد الآن في أجواء فصل الشتاء الذي يأتي دائما محمل بالزعابيب من سقوط أمطار وبرد قارس ورعد وبرق، فتأتي تلك الأجواء محملة بروحانيات خاصة تجعل الشخص في حالة من المشاعر الفياضة بينه وبين رب العباد، ودون أن تشعر تجد نفسك تتحدث بصوت خافت بينه وبين الله أدعيه وكلمات نابعة من القلب، وذلك خلال سقوط الأمطار التي نعلم جيدا أنها مجاب فيها الدعاء.

أفضل أدعية المطر المستجابة

مع بدء فصل الشتاء وتحديدا مع سقوط الأمطار يشهد محرك البحث العالمي جوجل ارتفاع كبير من قبل المسلمين في البحث عن  الأدعية المستجابة التي يدعو بها الشخص الله وقت سقوط المطر، وتوفيرا على متابعينا الكرام التعب في البحث سوف نعرض لكم باقة من أفضل أدعية المطر المستجابة مكتوبة من خلال السطور القادمة.

أدعية مستجابة وقت نزول المطر

  • اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكَام والظِّراب والأودية ومنابت الشجر.
  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها ، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به.
  • اللهم كما غسلت الأرض بالمطر، اغسل ذنوبنا بعفوك وغفرانك، واغسل قلوبنا من كل هم وضيق، اللهم صيبا نافعا.
  • عن ‏سالم بن عبد الله بن عمر، عن أبيه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا سمع صوت الرعد والصواعق قال: “اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلك بك وعافنا قبل ذلك “.. أخرجه الترمذي.
  • اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارض عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعف عنا، واكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة، واغفر عنا، وارض عن كل خلقك وارحمهم يارب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يا رب، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحاً عظيماً، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام، وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب هذا العام عام فتح، وخير، وبركة علينا جميعاً.
  • عن أنس رضي الله عنه أن رجلاً دخل المسجد فقال: يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يمسكها عنا، قال: فرفع رسول الله يديه ثم قال اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والضراب وبطون الأودية ومنابت الشجر فانقطعت وخرجنا نمشي في الشمس – رواه مسلم
  • اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.