التخطي إلى المحتوى

لماذا سمي رجب بالشهر الاصم، حيث فضل الله تعالى بعض الأشهر على غيرها وقد فضل بعض الأماكن على غيرها، ومن تلك الأشهر التي فضل الله عليها شهر رجب، كما شهدت محركات البحث مؤخراً ارتفاعاً في وتيرة البحث عن سبب تسمية شهر رجب الصم وأسماء شهر رجب 1444، إذ يصادف اليوم الاثنين أول أيام هذا الشهر الفضيل، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الساعة سوف نتعرف على اجابة السؤال المطروح وهو لماذا سمي رجب بالشهر الاصم، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

لماذا سمي رجب بالشهر الاصم

تسمية هذا الشهر الكريم بهذا الاسم يأتي من اسم الرجوب بمعنى التقديس، وهذا الشهر هو أحد الأشهر القمرية الإسلامية للهجرة، وقد اعتاد الناس على تبجيله وتقديسه، لأنهم ممنوعون من ذلك. قتال في أيامه وصادفت معجزة الإسراء والمعراج يومه. لقد تميز هذا الشهر بمكافأة كبيرة.

لماذا يسمى رجب شهر الصم

جاء اسم شهر رجب بهذا الاسم لكون الصحابة رضي الله عنهم فعلوا ذلك بصم ألسنتهم وسماعهم من ارتكاب المعاصي والمعصية، ويعتبر هذا الشهر من المقدسات. الأشهر التي فيها سبحانه وتعالى – نهى عن قتال المسلمين، وذكر القرآن الكريم الأشهر المقدسة عشرين شهرًا في كتاب الله، يوم سماء وأرضهم.

اسماء شهر رجب

لشهر رجب أسماء عدة أشهرها ما يلي:

  • شهر منفصل ؛ لأنه منفصل عن الأشهر المذكورة، أي ذو القعدة، ذي الحجة.
  • شهر الصم هو شهر الأصم الوحيد، فيصوم فيه الصحابة من الكلام والخطيئة كجذر أصم في الرياضيات.
  • والعصب ؛ لأن هذا هو الشهر الذي يحرم فيه القتال على المسلمين، ولا يسمع صرير السلاح.

والآن وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان “لماذا سمي شهر رجب شهر أصم” حيث علمنا سبب تسمية شهر رجب بهذا الاسم واسم هذا الشهر.

أسئلة مكررة