التخطي إلى المحتوى

لماذا لا نجد الازهار والثمار عاده على شجره الخوخ في نفس الوقت، تحتوي الفواكه على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعطي الجسم الصحة الكاملة منها فاكهة الخوخ التي تعتبر من الفواكه الصيفية التي يمكن الحصول عليها في فصل الصيف بوفرة، لكن هناك الكثير من التساؤلات حول سبب عدم تواجد ثمار وأزهار الخوخ على الشجرة في نفس الموسم في السطور التالية سنوافيكم بذلك.

بيئة زراعة أشجار الخوخ

تعتبر أشجار الخوخ من الأشجار المعمرة نسبيًا على الرغم من الفترة الزمنية القصيرة التي تثمر خلالها الثمار، إلا أن هذه الشجرة، المعروفة منذ آلاف السنين، تحتاج إلى عناية خاصة عند نموها من حيث وفرة الحرارة المناسبة وضوء الشمس المستمر، وكذلك الصرف الجيد للتربة الحمضية قليلا. يوصى عمومًا بإضافة نشارة الخشب العضوية لمساعدة هذا النبات في الحصول على التغذية السليمة، ويحتاج دائمًا إلى تربة رطبة ومياه وفيرة، خاصة في العامين الأولين من نمو النبات، بالإضافة إلى توفير درجات حرارة معتدلة لجذور النبات.

سؤال لماذا لا نجد عادة الزهور والفواكه على شجرة خوخ في نفس الوقت

تعتبر شجرة الخوخ برائحتها العطرة من الأشجار الجذابة للآفات الزراعية التي تسبب الأمراض في طريقها للنبات بسبب البكتيريا والفطريات التي تحملها، أما بالنسبة للبنية الداخلية وتكوين الثمار، فإن الفاكهة بجميع أنواعها- تنتج نباتات الخوخ أزهارًا عطرية. قبل أن تتحول إلى ثمار، ولكن في حالات مختلفة من مراحل نمو هذه الكائنات، لا يمكننا العثور على الزهور والفواكه في أوقات متتالية على شجرة الخوخ أو في نفس الوقت، وهذا بسبب أنا

  • يؤثر على وجود الكائنات الحية الدقيقة التي تنقل الأمراض مثل الفطريات والطفيليات البكتيرية وما إلى ذلك.

ما هو علاج أشجار الخوخ للفطريات والطفيليات

لا تقتصر مشكلة إصابة الخوخ بالفطريات والطفيليات على غياب أو عدم وجود الأزهار في مرحلة النمو إلى مرحلة الثمار، بل تتجاوز هذه المشكلة وتهدد حياة النبات ومنتجاته ككل، وهذا يتطلب معالجة هذه المشكلة حتى يتمكن النبات من العودة إلى حياته الطبيعية وفق الآتي

  • رش المبيدات الحشرية لتجنب انتقالها من خلال هذه الكائنات الحية.
  • اختر مبيد فطري يحتوي على الكابتان أو البروبيكونازول المسمى كمبيد فطري لشجرة الخوخ.
  • عن طريق تقليم الفروع المصابة، حتى لو كانت منتجة ومثمرة، تنمو منها أنواع جديدة من الأشجار.
  • يمكن رش مبيدات الفطريات التي تحتوي على البيركلوستروبين حتى بعد الإزهار، بحد أقصى خمس مرات في الموسم، قبل 14 يومًا من الحصاد، لضمان عدم عودة هذه الفطريات والطفيليات.

وهكذا، وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان “لماذا لا نجد عادة الزهور والفواكه على شجرة خوخ في نفس الوقت”، وبفضل ذلك أجبنا على هذا السؤال وتعلمنا المزيد عن أشجار الخوخ الحاملة للفاكهة، زراعة وعلاج اشجار الخوخ من الفطريات والطفيليات.