التخطي إلى المحتوى

ما هو وقت صلاة الرغائب، أن تلك الصلاة هي التي يتم السماع عنها بكثرة مع دخول شهر رجب المبارك، فمما لا شك فيه أن شهر رجب الهجري من الأشهر المحرمة الأربعة المباركة، وأن العمل الصالح بعمومه، ومن دون التخصيص فيه مبارك ومستحب الإكثار منه فيه لكن الكثير من الناس اتبعوا البدع والمحدثات، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الساعة سوف نتعرف على ما هو وقت صلاة الرغائب، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

ما هو وقت صلاة الرغائب

إن مواقيت صلاة الشيعة هي بعد صلاة المغرب وقبل العشاء ليلة الجمعة الأولى من شهر رجب، وهذه هي الصلاة التي يعتبرها الشيعة مرتبطة بليلة الأمنيات المذكورة في كتبهم، والتي ليس لها وأساسها في الشريعة الإسلامية، ويرون أنها ليلة عالية المكانة، وعلو مكانة أمام الله بإيمانهم الباطل على روايات أئمتهم وعلمائهم، والله ورسوله أعلم.

صلاة الرغائب وقتها وحكمها إسلام ويب

ورد في موقع إسلام ويب أن الإمام النووي -رحمه الله- قد بيّن أن صلاة الرغائب باطلة، ولا تصح وهي الصلاة في أول ليلة جمعة في رجب، وهي اثنتا عشرة ركعة، وهي منكرٌ قبيح لا يجوز ولا يصح فيها أي حديث، وقد يعتقد البعض أنها صلاة مستحبة لما يسمع من بعض الناس عنها، لكنها منكرٌ عظيم، ويجب على المسلم أن يبتعد عنها والله أعلم.

ولهنا نصل لنهاية مقال ما هو وقت صلاة الرغائب، الذي ذكر متى يقوم الشيعة بأداء صلاة الرغائب وبيّن ما ورد في حكمها في موقع إسلام ويب.

أسئلة مكررة

  • كم عدد ركعات صلاة ليلة الرجيب

    اثنا عشر صلاة مع الحرص على معرفة أن ذلك ممنوع.

  • ما فائدة رغبات الليل

    لا توجد فوائد ثابتة وصحيحة لليلة الرغبات في الشريعة الإسلامية.