التخطي إلى المحتوى

من القائل ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين، نزل القرآن الكريم شارحاً ومفسراً للعديد من الأمور في حياتنا كما أنه ذكر العديد من قصص الأنبياء وماذا لقوا في حياتهم وما هي المعاناة التي عاناها المسلمين، وهناك العديد من الدروس والعبر المستفادة من قصص الأنبياء من خلال السطور التالية في المقال عبر موقعنا موقع جريدة الساعة سنقدم لكم تفسير آية من القرآن.

تفسير الذي قال “ربنا صبرنا علينا ونموت كمسلمين”

وقد ورد هذا البيان في الآية الكريمة “126” من سورة الأعراف على يد المجوس عن أهل سيدنا موسى عليه السلام. حيث آمنوا به بعد أن رأوا معجزته التي أعطاها الله -تعالى- لإتقانها. يجدر إخراج يده البيضاء من جيبه، فتتحول عصاه إلى ثعبان، تلتهم كل خيوط العصيان المسحورة أمام الفرعون وقومه.

ومعنى قوله (ربنا اصبر علينا) الآية

هذه الآية منطقية أن نسأل الله عز وجل أن يصبر على الناس. وهذا دليل على وجود مكان في جسم الإنسان للصبر وهو القلب. جاءت هذه الآية من لغة المجوس عن قوم موسى – صلى الله عليه وسلم – بعد أن آمنوا بما جاء به. عندما يصلون إلى الله سبحانه أن يصبر عليهم. وهذا يدل على أن الصبر ليس مجرد صفة عابرة يمتلكها الإنسان، بل هو عطية وبركة من الله تعالى يهبها لمن يشاء.

ما هو فضل ربنا صبر علينا

صلاة “ربنا صبرنا” جاءت من لغة المجوس من قوم موسى – صلى الله عليه وسلم -. ويعتبر هذا الدعاء سلاحا ممتازا للمجاهدين في ساحات القتال وساحات القتال. يجب على المسلمين ألا يتجاهلوا هذا. يخبر علماء المسلمين أن هذه الصلاة بمثابة تهمة إيمانية لمن يريد مواجهة عدوهم ويواجه ظروفًا صعبة ومشكلات ألقت عبئًا ثقيلًا على كاهلهم. هذه العريضة تعني التماسًا من الله – المجد له – للصبر عليهم.

وها نحن نصل إلى نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان “من يقول ربنا صبر علينا ودعنا نموت مثل المسلمين” حيث التقينا بمؤلف البيان السابق ومعناه.

أسئلة مكررة

  • المعنى وماذا تنتقم منا

    هذه الآية الكريمة جاءت من ألسنة المجوس من قوم موسى التي أرسلوها إلى فرعون بعد أن آمنوا بما جاء به نبي الله، وتعني (ولا توبخنا ولا تنكرنا يا فرعون). إلا إيماننا وإيماننا بحجج ربنا وبراهينه التي قدمها موسى، ولا تقدر أنت ولا أحد أن تفعل الشيء نفسه إلا الله الذي له ملكوت السماوات والأرض.