التخطي إلى المحتوى

موقع معرض الرياض الفضائي 2023 وساعات افتتاحه حسب برنامج الأنشطة المعد من قبل الجهة المنظمة للمعرض والذي يعتبر مزيجًا من الترفيه والمعرفة ويلعب دورًا مهمًا في إثراء أفكار الزوار عن الفضاء. العلم ودراسته عن كثب لكشف أسراره، ومن خلال ذلك سنعرف أين يقام معرض الفضاء في الرياض وكافة التفاصيل المتعلقة بالمعرض. من حيث التنظيم والتوقيت، تسليط الضوء على الأحداث الأكثر تنوعًا وفريدة من نوعها.

معرض الفضاء في الرياض 2023

ينطلق معرض الرياض للفضاء خلال ساعات قليلة تنظمه الهيئة الملكية لمدينة الرياض بالتعاون مع عدة منظمات ممثلة بـ “مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية – واحة الملك سلمان بن عبد العزيز للعلوم – هيئة الفضاء السعودية – وزارة التربية والتعليم”. التربية والتعليم “تقام جميع المعارض الفنية تحت شعار” الإنسان والفضاء “.

موقع معرض الرياض للفضاء 2023

يقع معرض الفضاء في حديقة الملك سلمان للعلوم والتكنولوجيا بالعاصمة السعودية الرياض، على شارع الملك عبد الله بحي الرائد، للاطلاع على أسرار الفضاء التي تحققت من خلال الإنجازات المختلفة للبشرية. .

الجدول الزمني لمعرض الرياض للفضاء 2023

تنطلق فعاليات معرض الرياض للفضاء يوم الأحد 22 يناير 2023 م، الموافق 29 جمادى الثانية 1444 هـ، وتستمر لمدة شهر كامل حتى 20 فبراير 2023، الموافق 29 رجب 1444 هـ. حتى 2200.

الجدول الزمني لفعاليات معرض الرياض للفضاء 2023

يقدم معرض الرياض للفضاء 8 محطات تجربة حية غنية بالمعلومات والإثارة والتوتر من خلال رحلات تعليمية وتجارب بمحاكاة تفاعلية يتم توزيعها على مدار ثلاثين يومًا وهي

  • معسكر رواد الفضاء
  • وحدة البحث
  • المشكلة S1
  • محطة القبة السماوية
  • محطة فضاء
  • محطة المختبر
  • مرصد القمر
  • المشي على المريخ

وسوف تنتهي فعاليات معرض الرياض للفضاء في يوم الاثنين الموافق للثاني والعشرين من شهر فبراير من عام 2023، ويقدم المعرض فعاليات وتجارب علمية كثيره عن الفضاء والتجارب العلمية في الفضاء، وايضا سيتم تقديم الكثير من الدراسات حول أبرز ما قدمته التجارب العلمية في الفضاء، و التعريف بالإنجازات العلمية الكبيرة التي أحدثت فارقاً في حياة الإنسان العلمية والعملية.

لذا؛ في ضوء لمحة عامة عن مواعيد وأحداث هذا المعرض، نختتم مقالنا الذي ألقينا فيه نظرة من خلال أقسامه المختلفة على موقع معرض الرياض للفضاء 2023 وساعات العمل.