التخطي إلى المحتوى

هل هناك قنوت في صلاة الرغائب، مع بداية شهر رجب بدأت الكثير من التساؤلات يطلقها الكثير من أجل معرفة أحكام الدين في الأعمال التي تقام فيها من بينها صلاة الرغائب ومشروعيتها لأن المسلمين يكثرون في الجهل بالشريعة الإسلامية، ويقلدون الكثير من الأمور التي جاء بها المبتدعون دون ذكر سن القانون عليهم من خلال السطور التالية سنوافيكم بالتفاصيل حولها.

هل في صلاة الراغب قنوت

عند الشيعة صلاة الشهوات ليس لها كنوت عندهم، ولكن من أراد أن يؤدّي بعد ذلك كونوت يفعلها، وصلاة الشهوات عند الشيعة اثنتي عشرة ركعة. آه، يؤدونها في ركعتين، حيث يقول من أداها تحية من كل ركعتين، ويصبح من بعدهم في الركعتين التاليتين، ثم بعد ذلك يقوم بأفعال وأقوال أن الشيعة و بعض الناس بدعة ابتدعها، ولا يجوز للمسلم أن يأتي بها ولا يؤمن بأصالتها، والله أعلم.

ما هي صلاة الرجيب في رجب

صلاة التمنيات من الصلوات المبتكرة التي تنسب إلى وقت معين من السنة الهجرية، أي ليلة أول جمعة من شهر رجب الهجري، وهي تؤدى بعد صلاة المغرب قبل العشاء. وهي صلاة مبتكرة بعد القرن الرابع الهجري أي بعد عمر الرسول صلى الله عليه وسلم لأكثر من 480 سنة تقريبًا.

ما هو حكم صلاة التمنيات

يتفق أهل العلم على أن صلاة الشهوات بدعة لا يجوز، فلا نص شرعي يشير إليها لا في القرآن الكريم ولا في السنة النبوية الجليلة في الحديث النبوي. النبي صلى الله عليه وسلم إلا حديث طويل أضعفه أهل العلم وقالوا إنه مكروه باطل وملفق وخطأ. والخلاصة منه، ولم يقله أصحاب النبي ولا أتباعهم ولا أتباعهم ولا أحد من كبار العلماء، والله أعلم.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال هل في الصلاة المرغوبة قنوت يذكر حكم الصلاة المرغوبة وكيفية أدائها وعدد ركعاتها وقنوتها.

أسئلة مكررة

  • هل تشترط قراءة صلاة الرغبات جهرًا

    لا تجوز الدعاء إلى الرجيب علنا ​​ولا في الخفاء، بل هي بدعة مقيتة.

  • ما هي أعمال ليلة الأمنيات

    في الإسلام، لا يصح عمل ليلة الشهوات، لأن الليل نفسه باطل.