التخطي إلى المحتوى

ولاية أمريكية يطلق عليها ولاية السنجاب، تتكون الولايات المتحدة الأمريكية من خمسين ولاية، وتقع معظم الولايات في الجزء الشمالي من قارة أمريكا الشمالية، ومن المعروف أن العيش في الولايات المتحدة الأمريكية هو يحلم بها الكثير من الناس، لأنها من أكبر دول العالم التي تدعم الحرية بقوة، بالاضافة إلى انها من الدول الاتحاد الأمريكي التي تقدم أيضًا جميع الخدمات لمواطنيها وتدعم جميع وسائل الترفيه وهي أيضًا واحدة من أكبر الدول التي تضم جنسيات مختلفة ومن خلال موقعنا جريدة الساعة سوف نقوم بالتعرف على احد ولايات أمريكة والتي يطلق عليها ولاية السنجاب، والتعرف على أبرز المعلومات عن ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، بالاضافة إلى ما أصل تسمية ولاية مينيسوتا بهذا الاسم.

ولاية أمريكية يطلق عليها ولاية السنجاب

تتبع الولايات المتحدة الأمريكية نظام حكم جمهوريًا، يتكون من اتحاد فيدرالي من خمسين ولاية، منها 48 ولاية والعاصمة واشنطن تقع بين حدود المحيط الهادئ وحدود المحيط الأطلسي، والولايات المتحدة الأمريكية. أمريكا هي ثالث أكبر مساحة، فضلا عن ثالث أكبر من حيث عدد السكان. يبلغ عدد سكانها حوالي 307 مليون نسمة، ومن بين الولايات الأمريكية الخمسين، هناك ولايات تسمى دولة السنجاب وهي

أبرز معلومات عن ولاية مينيسوتا، الولايات المتحدة الأمريكية

مينيسوتا هي الولاية رقم 32 التي انضمت إلى الولايات المتحدة في عام 1858. تقع في وسط غرب الولايات المتحدة الأمريكية في النصف الشرقي من منطقة مينيسوتا. تضم الولاية مجموعة كبيرة من البحيرات، ولهذا عُرفت بأرض العشرة آلاف بحيرات، وتحدها من الشمال المقاطعات الكندية مانيتوبا وأونتاريو، وتحدها بحيرة سوبيريور، ويسكونسن، من الشرق، داكوتا الشمالية إلى الغرب، وداكوتا الجنوبية، وعاصمتها سانت بول، مينيسوتا هي ثاني أكبر ولاية من حيث المساحة و 21 من حيث عدد السكان.كان سكانها أوروبيين ونسبة كبيرة من المهاجرين من الدول الاسكندنافية وألمانيا.

ما أصل تسمية ولاية مينيسوتا بهذا الاسم

يأتي اسم الولاية من اسم نهر مينيسوتا في لغة داكوتا، ويجمع الاسم بين كلمتين في لغة داكوتا. كلمة “مينيسوتا” تعني “المياه الزرقاء الصافية” أو “المياه الملبدة بالغيوم”. تسمى الولاية باسم الماء ومنها ما يلي

  • Minnehaha Falls تعني “مياه الضحك”.
  • الغضروف المفصلي يعني “الماء الأبيض”.
  • Mignota تعني “المياه الوفيرة”.
  • بحيرة مينيتونكا، وتعني “المياه الكبيرة”.
  • Minnitrista تعني “الماء الملون”.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على ولاية أمريكية يطلق عليها ولاية السنجاب، بالإضافة إلى أهم المعلومات المتعلقة بالدولة من حيث المساحة والحدود المشتركة مع الدول الأخرى، هذا إلى جانب التعرف على ما أصل تسمية ولاية مينيسوتا بهذا الاسم.